الامارات تدين إساءة مسؤولة هندية للرسول صلى الله عليه وسلم

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين ، التصريحات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند.

وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن الامارات” تعرب عن استنكارها ورفضها للإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام” ، مؤكدة رفضها الثابت لجميع الممارسات والتصرفات المنافية للقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

ودعا البيان إلى ضرورة احترام الرموز الدينية وعدم المساس بها، والتصدي لخطاب الكراهية والعنف وتعزيز المسؤولية الدولية المشتركة لنشر قيم التسامح والتعايش الإنساني، ومنع أي ممارسات من شأنها تأجيج المشاعر الدينية لأتباع الديانات المختلفة.

وكان الحزب الحاكم في الهند، قد اعلن أمس الأحد عن إيقاف المتحدثة باسمه على خلفية تصريح مسيء للرسول الكريم، كما طرد مسؤولا آخر للأمر نفسه.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، إنه أوقف المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما عن العمل ردا على تعليقات حول الرسول الكريم أدلت بها خلال مناظرة تلفزيونية.

وأضاف الحزب، في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه يحترم جميع الأديان قائلا “حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين”.