السلطات المغربية تصدر تعليمات بخصوص الكمامات

على خلفية قرار الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، أصدرت السلطات تعليمات مشددة حول ارتداء الكمامات، وفرض غرامات على المخالفين.

وأورت  جريدة “المساء” في  عدد الصادر  لنهاية الاسبوع الجاري ، أنه موازاة مع تخفيف الإجراءات الاحترازية أعطيت تعليمات جديدة لرجال السلطات العمومية والأمن بفرض حالة الطوارئ الصحية وفرض وضع الكمامة في الأماكن العامة، وفرض غرامات على المخالفين.

وأضافت نفس الجريدة أنه قد انطلقت حملة واسعة بالبيضاء لفرض وضع الكمامة بعد التراخي الذي سجل مؤخرا من طرف عدد كبير من البيضاويين.

وكانت الحكومة قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وأشار بلاغ للحكومة إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتأطير المرحلة، وفق محددات تهم أيضا إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما، والجنائز… إلخ.

وأبرز البلاغ أن هذه المحددات تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة، خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وحرصا على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

 

 

شاهد أيضا