“حدائق دونابو” .. أكبر حديقة نباتية في المغرب تفتح أبوابها بمدينة طنجة

تعزز الفضاء الطبيعي بمدينة طنجة، بأكبر حديقة نباتية في المغرب، التي فتحت أبوابها، الأربعاء، أمام المواطنين والأجانب، في مبادرة تهدف إلى تثمين الفضاء البيئي بالمدينة.

وأقيمت هذه الحديقة التي حملت اسم “حدائق دونابو”، على مساحة 8000 متر مربع بمنطقة غابوية تعرف بـ”دونابو” الواقعة ضمن مجال طبيعي مشهور بمنطقة الجبل الكبير التي تضم عددا من المنتزهات الطبيعية المطلة على مضيق جبل طارق.

وأوضحت صاحبة المشروع، الشريفة مليكة العلوي، أن هذه المبادرة المشتركة بينها وبين الفنان الفرنسي  بول بولفوار، تروم لتثمين الغطاء النباتي بمنطقة الجبل الكبير وإغنائه بأنواع مختلفة من النباتات تم جلبها من عدد من دول العالم.

وأضافت الشريفة العلوي، في تصريحات للصحافة، أن المشروع حرص على المحافظة على النباتات الأصلية بالمنطقة، مع العمل على معالجة المريضة منها، مبرزة أيضا أن اختيار النباتات التي تم جلبها من خارج المغرب، قام على مراعاة قدرتها على التأقلم مع المناخ السائد بمنطقة الجبل الكبير.

ويضم هذا الفضاء، 10 حدائق صغيرة، كل واحدة مختلفة عن غيرها، كالحديقة المغربية، المجسدة للهوية والثقافة الوطنية، وذلك بحكم الاستعمالات المتعددة للأعشاب الطبيعية، ، ثم حديقة الزهور، فالحديقة الصينية، وحديقة الملقحات، حديقة النحل فحديقة الفلفل.