خليفة حفتر يشرع في بناء وحدات سكنية في بنغازي

في 10 أبريل 2021، منح خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي 10 آلاف وحدة سكنية مجاناً لأسر قتلى عمليات الكرامة في مدينة كاملة حديثة بمنطقة جروثة بجميع مرافقها ومكوناتها.

وقدم خليفة حفتر خلال لقائه مع أسر القتلى والجرحى فرصة العلاج المجاني في مركز الدعم المعنوي الذي يضم 50 سريراً، والذي يشمل المساعدة الاجتماعية والنفسية والعلاج الطبيعي وتركيب الأطراف الصناعية الحديثة.

وأكد حفتر أيضا أن ثلاث مدن مزودة بكل وسائل الراحة سيتم بناؤها شرق وغرب وجنوب بنغازي لاستيعاب ما لا يقل عن 12 ألف نسمة. وأعلن عن تخصيص 20 ألف وحدة سكنية لأسر الجرحى والمصابين، فضلاً عن توفير فرص عمل لأبنائهم، بعد أن تتكفل القيادة العامة بتغطية الرسوم الدراسية لأبنائهم في الجامعة.
وأكد حفتر في منتدى أسر الشهداء، الذي عُقد في مقر قيادة القوات المسلحة الليبية، أن أعمال البناء جارية وسيتم الانتهاء من بناء المدن في المستقبل القريب.

وبحسب بيان صادر عن قيادة الجيش الوطني الليبي، وقّع حفتر مخطط مشروع الكرامة الذي تم تصميمه وتنفيذه بإشراف هيئة الاستثمار العسكري لتوفير 10 آلاف منزل لـ 40 ألف شخص.

من جهته رحّب عضو مجلس النواب زياد دغيم في 11 أبريل 2021 بتصريحات خليفة حفتر بشأن تطوير وإعادة إعمار مدينة بنغازي. وقد أكد دغيم أنه بدون مسار التنمية والانتعاش الاقتصادي لا أمن ولا استقرار.

كما حظيت جهود حفتر بتقدير كبير من شيوخ قبائل ليبيا، ففي 11 أبريل استقبل حفتر، وفداً من شيوخ عشائر منطقة الزنتان في مكتبه بمقر القيادة العليا في الرجمة. وقد أكد الوفد خلال هذا الاجتماع دعمه الكامل لجميع جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب والجريمة، مع تقديره في الوقت نفسه للدور الكبير للقائد العام الذي لا يزال يقف في وجه التهديدات التي تواجه البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ترحيب المشير حفتر بانتخاب حكومة انتقالية، إلا أنه يواصل العمل بشكل مستقل عن الحكومة في طرابلس، لأن يخشى على الشرق من حكومة الدبيية.

شاهد أيضا