صادم.. ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لغزة إلى 181 شهيدا و 1200 من الجرحى

ذكر التلفزيون الفلسطيني اليوم الأحد، أن حصيلة القصف الاسرائيلي المتواصل منذ عدة أيام على قطاع غزة خلف حتى الآن استشهاد 181شخصا، من بينهم 47 طفلا، و 29 سيدة، إضافة إلى إصابة نحو 1200 بجروح متفاوتة.

وأوضح المصدر ذاته، أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت صباح اليوم جثامين 12 شهيدا من تحت ركام منازل، تم قصفها من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي غرب مدينة غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ الفجر إلى 15.

من جهتها أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن “الغارات الوحشية الإسرائيلية تسببت بدمار هائل في الأماكن المستهدفة وفي منازل وممتلكات المواطنين، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن عدد من الأحياء”.

وأبرزت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت طيلة الليلة الماضية بنحو عشرين صاروخا عدة مناطق في مدينة غزة، خصوصا في منطقة الرمال، وتل الهوا، والشيخ عجلين، ووسط المدينة ومحيط ملعب فلسطين.

وأشارت تقارير فلسطينية، إلى أن الآلاف من النازحين في غزة أجبروا على اللجوء إلى مدارس الأونروا والمساجد والمستشفيات، في ظل استمرار القصف ومحدودية الوصول إلى المياه والغذاء والخدمات الصحية.

وفي الضفة الغربية، ذكرت ذات التقارير أن قوات الاحتلال تواصل استخدام الذخيرة الحية وغيرها من الإجراءات المميتة لمهاجمة المتظاهرين ضد العدوان على غزة، والتهديد الوشيك بالطرد القسري للفلسطينيين من منازلهم في القدس الشرقية المحتلة، والاعتداءات والاستفزازات ضد المسجد الأقصى والحرم الشريف، وكذا استخدام الذخيرة الحية والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الارتجاج وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والهجمات الجسدية المباشرة، مع تعرض المسعفين أنفسهم للهجوم، في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي.

 

شاهد أيضا