من بين 6 دول.. المغرب ينافس على تنظيم كأس أمم أفريقيا 2027

 

تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتقديم ملف ترشح الرباط للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2027، بعد التجارب الموفقة التي عاشتها المملكة خلال السنوات الأخيرة، على مستوى تنظيم مجموعة من التظاهرات الرياضية الكبرى، آخرها نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية، الذي جمع الوداد الرياضي بنظيره الأهلي المصري، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستنادا لما أوردته تقارير محلية، فإ نالمغرب من بين 6 دول أخرى تقدم رسمياً بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2027.

وذكرت صحيفة “المنتخب”، أن دول “المغرب، تنزانيا، زامبيا، السنغال، بوركينا فاسو، بوتسوانا – ناميبيا” تقدمت بطلب لتنظيم نسخة 2027 للمونديال الأفريقي، علما بأن بوتسوانا وزامبيا قررتا تقديم ترشح مشترك.

ومن المنتظر أن يقدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في وقت لاحق، آلية اختيار الدول المستضيفة لهذه النسخة، علماً بأن كأس أفريقيا للأمم 2023 ستنظم بكوت ديفوار.

وتستضيف الكوت ديفوار النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023، التي تنطلق تصفياتها الأسبوع الجاري بإجراء مباريات الجولة الأولى من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات الكان.

يذكر أن البطولة الأخيرة 2021 استضافتها دولة الكاميرون، وفاز بها المنتخب السنغالي بركلات الترجيح في النهائي على مصر 4-2.